القانون البحري و الجوي

القانون البحري

يعد القانون البحري في دولة الإمارات العربية المتحدة جزءًا معقدًا جدًا من القانون. يخضع تحركات السفن والبحارة وأي زوارق مائية أخرى مماثلة للنظام القانوني.

جزء كبير من جميع المعاملات التجارية العالمية الهامة تشمل النقل البحري والتجارة. بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر عمليات الاستيراد والتصدير ضرورية في دولة الإمارات العربية المتحدة. ونتيجة لذلك ، يعد ميناءها من بين أكثر الموانئ ازدحامًا في العالم. تقع دولة الإمارات العربية المتحدة في منطقة من الشرق الأوسط مواتية للنقل البحري ولديها حجم كبير من أنشطة الشحن. إنها منطقة حيوية للتجارة والشحن والقضايا البحرية اقتصاديًا.

الإمارات العربية المتحدة هي منفذ بحري مهم للشرق الأوسط. تمثل التجارة البحرية والنقل 75٪ من المعاملات التجارية الهامة في جميع أنحاء العالم. لذلك ، لذلك تعتبر الخدمات القانونية التي يقدمها مكتب سالم الخاطري للمحاماة والاستشارات القانونية المتعلقة بالبحرية ذات أهمية حاسمة لمكتب المحاماة الخاص بنا. يقدم القسم القانوني الأميرالية لدينا الدعم القانوني الفعال في تسوية المنازعات البحرية وصياغة جميع أنواع العقود البحرية. نحن نوظف خبراتنا المهنية وإجراءاتنا السريعة لتنفيذ الإجراءات واتخاذ القرارات في مطالبات الشحن.

 

 القانون الجوي (الطيران)

سالم الخاطري  للمحاماة والاستشارات القانونية ، واحد من مكاتب محاماة الطيران الرائدة ، ولديها متخصصون يتعاملون مع جميع أنواع القضايا القانونية المتعلقة بقانون الطيران في الإمارات العربية المتحدة. في صناعة الطيران ، النزاعات شائعة بين الأطراف.

قد تضطر مثل هذه الشركات إلى مواجهة خسارة مالية ، وقد تستند النزاعات إلى اتفاقيات التمويل ، واتفاقيات الإيجار ، والشراكات ، وما إلى ذلك. أحد العوامل الرئيسية التي تؤدي إلى نزاعات الطيران هو الافتقار إلى المعرفة المناسبة بالإطار القانوني المتعلق بمعاملات الطائرات .

من خلال محامي الطيران المؤهلين تأهيلاً عالياً وذوي الخبرة لدينا ، نمتلك القوة للتعامل مع أي نزاعات معقدة تتعلق بقوانين وأنظمة الطيران. نحن نركز دائمًا على منع فرصة حدوث النزاعات التي قد تحدث في المستقبل من خلال تقديم المشورة المناسبة وفي الوقت المناسب بشأن صياغة الاتفاقيات والوثائق ، حيث قد يؤدي أي تضليل إلى تعقيدات قانونية ونزاعات شديدة.

مع سنوات من الخبرة في التعامل مع القضايا المتعلقة بالطيران ، نقدم حلولاً قانونية دقيقة لتسوية المنازعات والتقاضي العدواني كلما لزم الأمر.

تشمل مجالات الخبرة المتعلقة بقانون الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة ما يلي:

المشورة العامة للشركات والصياغة

يتمتع محامو الطيران لدينا بخبرة واسعة في التعامل مع قانون الطيران الإماراتي واتفاقياته والتسجيل ومسائل إلغاء التسجيل والترخيص وحتى الاستشارات المالية ، تتضمن بعض نصائحنا العامة وخبراتنا في الصياغة على سبيل المثال لا الحصر:

اتفاقية مشغل الطائرات

تسجيل الطائرات وإلغاء تسجيلها

اتفاقية صيانة بين المالك والمشغل

ترخيص شركة الطائرات ومشغلها

الجوانب العسكرية في نطاق السلطة القضائية

حل النزاع

نقف في الطليعة لحل جميع النزاعات المتعلقة بقانون الطيران المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة. تتضمن بعض تجارب حل النزاعات لدينا ما يلي:

مسائل التقاضي والتحكيم المتعلقة بدعوى الأضرار التي لحقت بالطائرة والإصابة الشخصية ومطالبات البضائع.

مطالبة تدمير الطائرات

مطالبة انهيار عربة العجلات

توقيف ومصادرة أصول شركات الطيران الأجنبية الإماراتية

اقتناء / تأجير الطائرات

في حالة شراء / تأجير الطائرات ، يجب أن تكون الوثائق والاتفاقيات ذات الصلة مثالية وتحتاج إلى مساعدة قانونية متخصصة. نحن نقدم المشورة القانونية في جميع الأمور المتعلقة بشراء / تأجير الطائرات ، والتي تشمل:

تمويل الطائرات والأصول

ترتبط شركات الطيران الإقليمية بمختلف معاملات الإيجار التشغيلي

شراء الطائرات وتأجيرها

تمويل الطائرات

اتفاقيات صيانة الطائرات

تأجير محركات الطائرات

تقوم شركات الطيران الإقليمية بتشغيل معاملات الإيجار

المشورة العامة للشركات والصياغة

Call Now Button